منتدى ام البواقي

عليكم بالتسجيل لانه سيظهر ما لا يظهر للزوار و شكرا
منتدى ام البواقي

WELCOME TO MOUNTADA OUM EL BOUAGHI BY LOTFI KAMEL


    جمال عبدون

    شاطر
    avatar
    toutilotfi
    Admin

    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 29988
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 31

    جمال عبدون

    مُساهمة من طرف toutilotfi في الخميس سبتمبر 02, 2010 4:48 pm

    عبدون قد يُعار إلى “آرل أفينيون” ويلتحق ب”بوعزة“
    يبدو أن جمال عبدون أصبح قريبا من الانتقال إلى فريق جديد، ويتعلق الأمر بالصاعد الجديد إلى الدرجة الأولى الفرنسية “آرل أفينيون“، حيث أكدت مصادر قريبة من اللاعب أن “آرل أفينيون“ يطمح للظفر بخدمات جمال عبدون حيث يريد الاستفادة منه على شكل إعارة، بما أن اللاعب لا زال مرتبطا بعقد مع فريقه “نانت“، حيث أفادت مصادرنا أن اجتماعا عُقد بين مناجير اللاعب والمدير الرياضي لنادي أفينيون “فابريس برتوني” واتفق الطرفان على أن يتم التقدم بطلب رسمي إلى إدارة “نانت“ من أجل الاستفادة من خدمات الدولي الجزائري لسنة واحدة تحسبا للموسم 2010/2011.
    أفينيون لا يسمح له بإشتراء عقده
    وأكدت مصادرنا أن نادي “آرل أفينيون“ مهتم جدا بخدمات جمال عبدون، الذي لعب 27 مباراة الموسم الماضي في القسم الثاني الفرنسي مع فريقه “نانت“ دون احتساب المشاركات في الكأس، إلى جانب أنه لاعب دولي بعد التحاقه ب”الخضر”. ورغم أنه ليس أساسيا في المنتخب الجزائري، إلا أنه يملك سمعة ممتازة في فرنسا، جعلت الصاعد الجديد إلى “الليڤ 1“ الفرنسية يهتم بضمه، لكن ما دام أن عبدون مرتبط بعقد مع “نانت“ فقد فكر نادي أفينيون باشتراء عقده، لكن الأمر غير ممكن بسبب قوانين اللجنة الوطنية الفرنسية للمراقبة والمحاسبة والتي لا تسمح للأندية التي لها ميزانية محدودة باشتراء عقود اللاعبين، وهو الأمر الذي دفع بمسؤولي أفينيون إلى التفكير في الاستفادة منه على شكل اعارة، خاصة أن اللاعب مرتبط مع فريقه إلى غاية سنة 2012.
    المفاوضات مع “نانت“ ستنطلق هذه الأيام
    ومثلما أكده لنا المدير الرياضي لنادي آرل أفينيون “فابريس برتوني” فإنه من المنتظر أن تنطلق المفاوضات مع عبدون في الأيام القليلة القادمة، في مدة لا تتعدى الأربعة أيام، لأن مسيري الفريق لا ينتظرون سوى الضوء الأخضر من المدرب ميشال ايستيفان من أجل استقدام عبدون والدخول في المفاوضات الجدية مع “نانت“.
    ايستيفان يُصرّ على استقدامه
    من جهة أخرى أكدت بعض المصادر القريبة من الصاعد الجديد إلى الدرجة الأولى الفرنسية أن مدرب الفريق ايستيفان يصر على جلب عبدون، ومتحمّس جدا لرؤيته في فريقه الموسم. كما أكدت هذه المصادر أن هذا المدرب ينوي التحدث مع المدير الرياضي من أجل طلب منه خدمات عبدون، والتأكيد له على أنه وسط الميدان الذي ينقص الفريق.
    عبدون سيكون ثاني جزائري في أفينيون بعد بوعزة
    وتشير كل المعطيات إلى أن صفقة انتقال عبدون إلى أفينيون على وشك الانتهاء، ولم تعد تنقص إلا بعض التفاصيل الصغيرة، وإذا تمت الصفقة فإن نادي آرل أفينيون سيصبح يضم في صفوفه لاعبين جزائريين في الموسم الجديد بعد أن تعاقد بداية الأسبوع الحالي مع اللاعب عامر بوعزة اللاعب السابق لبلاك بول الانجليزي، وهو ما يعني أن اللاعبين قد يصبحان زميلين من جديد لكن على مستوى النادي وليس المنتخب الوطني.
    -———————-------———-
    عبدون : “أنا بعيد عن فرنسا حتى أقرّر فيما يخص مستقبلي”
    “لم أتلق أي اتصال من آرل آفينيون، يجب أن أعود إلى فرنسا أولا والتحدث مع مسيّري نانت حول مستقبلي”
    بعد الحوار الحصري الذي خصّنا به اللاعب الدولي جمال عبدون في عدد أول أمس، ها هو الفتى المدلل في الخضر يفتح قلبه لنا مجددا، ويجيب عن أسئلتنا التي تعلقت بنسبة كبيرة بالوجهة المستقبلية التي سيتخذها وهو الذي يوجد محل أطماع نادي آرل آفينيون الذي يسعى لضمه في هذا الموسم الجديد.
    بعض المعلومات أفادت بأنك سترحل من ناديك “آف سي نانت“ باتجاه نادي “آرل آفينيون“، ما الذي يجري بالضبط؟
    كما سبق لي أن صرحت به في الحوار الذي أجريته معك، فلا يوجد أي جديد فيما يخص مغادرتي نادي نانت، ولا شيء رسمي ويمكنني أن أؤكد لك أنني دائما مع الكناري.
    وهل تلقيت اتصالات من مسيّري هذا النادي؟
    لا، لم أتلق أي اتصال مباشر من مسيري نادي آرل آفينيون، والآن أنا خارج الإطار تماما وبعيد كل البعد عن عالم كرة القدم، ووكيل أعمالي هو الذي يتكفل بأمور الاتصالات والعروض، وأنا أضع ثقتي الكاملة فيه.
    وهل تحدثت مع مناجيرك في هذا الجانب؟
    لا، ليس بعد وكما تعلم فأنا بعيد كل البعد عن فرنسا، وحاليا أحاول الاستفادة من أكبر وقت ممكن للراحة وأستفيد من أيامي الأخيرة من العطلة قبل العودة إلى جو التدريبات من جديد بطبيعة الحال.
    مدرب آرل آفينيون الذي تحدثنا معه هذه الصبيحة (الحوار أجري أمس) أكد لنا بأنه مهتم كثيرا بخدماتك ويريد ضمك إلى صفوف فريقه، ماذا يعني لك هذا؟
    هذه التصريحات تشرفني كثيرا، وعليّ أن أنتظر بعض الشيء قبل الحديث في هذا الموضوع، وأتمنى أن يسير كل شيء في الطريق الصحيح إن شاء الله والأمور ستحدد في الساعات القليلة المقبلة.
    هل أنت مستعد للالتحاق بهذا النادي الذي صعد حديثا إلى البطولة الفرنسية الأولى، إذا وصلك عرض رسمي؟
    لا أدري، صدقني أنه لا يمكنني أن أقول أي شيء في هذه اللحظات، لأنني لست أنا من يتحكم في مستقبلي، في وقت لا زلت مرتبطا بعقد رسمي، فأنا مرتبط مع نانت إلى غاية جوان 2012، وكما قلت لك أنني بعيد جدا عن فرنسا، وعند عودتي سأفكر في الأمر مليا، على كل حال يجب أن أتحدث مع مسؤولي النادي.
    إذن الأمر لن يطول، أليس كذلك؟
    إن شاء الله، سنرى ذلك، أريد فقط أن أؤكد لك إذا حدث أي جديد ستكونون أول من يعلم بالأمر.
    نشكرك جزيل الشكر على الحديث معنا مرة ثانية في ظرف ثلاثة أيام؟
    لا شكر على ذلك، أتمنى لكم حظ سعيد.
    ———----——————
    فابريس بيرتوني (المدير الرياضي): “إذا سارت الأمور جيدا سنشرع في المفاوضات مع نانت هذه الأيام”
    أكد لنا المدير الرياضي ل”آرل أفينيون“ الفرنسي فابريس بيرتوني عبر اتصال هاتفي، اهتمام فريقه باللاعب الدولي الجزائري، حتى أنه أكد لنا أنهم في انتظار الموافقة النهائية من المدرب إستيفان للشروع في المفاوضات.
    لدينا معلومات حول اهتمامكم بلاعب خط الوسط الجزائري جمال عبدون، هل تؤكد ذلك؟
    لدينا نوع من الاهتمام بهذا اللاعب وهذا أكيد، ولكن في الوقت الحاضر ليس هناك أي شيء ملموس ونحن ننتظر دائما.
    هل كانت لكم اتصالات مع اللاعب؟
    هذا ما حدث، لدينا اتصالات مع اللاعب عبر وكيل أعماله، ولكن في الوقت الحالي لم نتخذ أي قرار بهذا الخصوص.
    ولماذا؟
    بكل بساطة لا زلنا ننتظر دائما القرار الأخير للمدرب إستيفان، الذي لم يخف اهتمامه باللاعب.
    ومتى ستشرعون في المفاوضات مع نادي “نانت“؟
    كل شيء على أحسن ما يرام، وسنشرع في المفاوضات معه خلال هذه الأيام وعندها سيتضح الأمر إن كان يريد الانضمام إلينا أم لا .
    لو سارت الأمور كذلك، هل سيكون على شكل إعارة؟
    بكل تأكيد، فكما تعلمون عندنا مديرية المراقبة والتسيير تمنع الفرق التي لها ميزانيات منخفضة من اشتراء عقود اللاعبين وهو ما ينطبق علينا. لنا الحق فقط في جلب لاعبين منتهية عقودهم أو على شكل إعارة.
    منذ أيام جلبتم عامر بوعزة، هل لك أن تحدثنا عن هذه الصفقة؟
    نحن سعداء بجلب لاعب مثل بوعزة، إنه لاعب ممتاز تدرّج في كل أصناف أوكسير. ومن سوء الحظ أنه ليس معروفا كثيرا في فرنسا ولكنه في فريقنا سيفجر كل إمكاناته.
    ————-----————-
    جيل فافار (المدير الرياضي ل”نانت“): “إذا كان يريد اللعب في آرل أفينيون سنتركه يغادر”
    أكد لنا المدير الرياضي ل”نانت“ جيل فافار أنه إلى حد الساعة وإلى غاية إثبات العكس أن جمال عبدون لا يزال في “نانت“.
    فبالنسبة للمدرب جانتيلي هو يريد الاحتفاظ به، ولكن إن كان يريد الرحيل فإن الإدارة ستلبي رة ستلبي رق آرل أفينيون مهتم بخدمات لاعبيكم في صورة الجزائري جمال عبدون، فهل لنا أن نعرف موقف إدارة “نانت“؟
    إلى غاية اللحظة ليس هناك أي شيء ملموس، إدارة أفينيون لم تتصل بنا ولم تحدثنا عن أي رغبة في تحويل اللاعب إلى صفوفها. وبكل صراحة لا يمكنني إجابتك بهذا الشأن في الوقت الحالي.
    حسب مسيرين هذا الفريق سيتصلون بكم من أجل إيجاد أرضية اتفاق...
    هنا، لدينا حديثا آخر. سنتحدث معهم وسنرى ما سيحدث لاحقا.
    هل ستعارضون ذهابه؟
    هذا يتعلق باللاعب، إذا كان فعلا يريد مغادرة الفريق فلن نقف ضد رغبته. لكن فقط لا نريد التفريط في اللاعب (يضحك).
    ولكن المدرب جانتيلي يريد التخلص من اللاعب حسب المعلومات التي بحوزتنا؟
    هذا غير صحيح، المدرب جانتيلي لم يبد يوما هذه الرغبة، لأنه يريد الإبقاء على اللاعب في التعداد، وبالنسبة إلينا لا يزال بحوزتنا.
    -------------------
    بابتيست جانتيل (مدرب نانت): “عبدون لم يخبرني بأي جديد عن الاتصالات”
    في تصريح لموقع “واست فرانس”، نفى بابتيست جانتيل -مدرب نانت الفرنسي- وصول أي عرض رسمي إلى حد الآن بخصوص جمال عبدون لاعب المنتخب الوطني، ما يزيد من نسبة بقائه في صفوف “الكناري”، إذ أردف التقني الفرنسي أيضا: “تحدثت معه وأعلمني أنه لا يوجد أي شيء إلى حدّ الآن، إذا كانت هناك متغيّرات سنُناقش الأمر بكل صراحة، في الوقت الحالي هو معنا”. وترددت أنباء عن رغبة عبدون في مغادرة ناديه والالتحاق بأحد الفرق في بطولة القسم الأول الفرنسي، كما تحدثت تقارير فرنسية في الأيام الأخيرة عن اقتراب الدولي الجزائري من نادي أرل أفينيون الصاعد الجديد والذي يُصر على استقدامه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 19, 2018 7:08 am