منتدى ام البواقي

عليكم بالتسجيل لانه سيظهر ما لا يظهر للزوار و شكرا
منتدى ام البواقي

WELCOME TO MOUNTADA OUM EL BOUAGHI BY LOTFI KAMEL


    على الولايات المتحدة الاعتذار اثر توقيف يمنيين في هولندا

    شاطر
    toutilotfi
    toutilotfi
    Admin

    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 31558
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 32

    على الولايات المتحدة الاعتذار اثر توقيف يمنيين في هولندا

    مُساهمة من طرف toutilotfi في الجمعة سبتمبر 03, 2010 2:56 am

    اعلن السفير اليمني في هولندا الخميس ان على الولايات المتحدة ان تقدم اعتذارا لليمن بعد توقيف يمنيين في مطار امستردام بشبهة ضلوعهما في انشطة ارهابية.
    وافرجت النيابة العامة الهولندية الاربعاء عناليمنيين اللذين اوقفا الاثنين، بسبب غياب الادلة ضدهما. وقال السفير اليمني نجيب احمد عبيد لفرانس برس ان اعتقالهما "اساء الى اليمن"، و"ينبغي ان تتسلم حكومتنا رسالة من الحكومة الاميركية تقول فيها: نحن آسفون لما حصل. اعتذار".
    واضاف السفير ان على الولايات المتحدة ان تجري تحقيقا مع الموظفين الذين ارتكبوا هذا الخطأ، كما ينبغي ان يحصل الرجلان على تعويض بسبب الضرر الذي لحق بسمعتهما، من دون ان يذكر ما اذا تم تقديم اي دعوى امام القضاء بهذا الشأن.
    وافرج الاربعاء عن احمد محمد ناصر الصوفي الذي يقيم في ديترويت (ميشيغن، شمال شرق الولايات المتحدة) وهشام المريسي. واعلنت النيابة في بيان انه "لم يتم العثور على اي مؤشر الى احتمال ضلوع الرجلين في اي عمل اجرامي"، كما "لم يثبت وجود اي مادة متفجرة خلال الفحوص الدقيقة التي اجريت في الولايات المتحدة" للحقائب التي كان يحملها احد الرجلين والتي بقيت في الولايات المتحدة.
    وكانت النيابة الهولندية اعلنت الثلاثاء ان الرجلين اللذين وصلا صباح الاثنين الى امستردام آتيين من شيكاغو في طريقهما الى صنعاء، اوقفا للاشتباه بضلوعهما في "مؤامرة ارهابية" "بناء على معلومات" قدمتها الولايات المتحدة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 3:37 pm