منتدى ام البواقي

عليكم بالتسجيل لانه سيظهر ما لا يظهر للزوار و شكرا
منتدى ام البواقي

WELCOME TO MOUNTADA OUM EL BOUAGHI BY LOTFI KAMEL


    واشنطن تسعى الى مفاوضات سلام بين اسرائيل وسوريا ولبنان

    شاطر
    toutilotfi
    toutilotfi
    Admin

    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 31558
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 32

    واشنطن تسعى الى مفاوضات سلام بين اسرائيل وسوريا ولبنان

    مُساهمة من طرف toutilotfi في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 2:58 pm

    اعلن الموفد الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الثلاثاء ان الولايات المتحدة تسعى دائما لاطلاق مفاوضات سلام بين اسرائيل من جهة وكل من سوريا ولبنان من جهة اخرى.
    وقال ميتشل
    للصحافيين في البيت الابيض عشية اطلاق المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين "في ما يتعلق بسوريا، جهودنا مستمرة في محاولة لدفع اسرائيل وسوريا الى محادثات ومفاوضات تؤدي الى سلام، وكذلك الامر بين اسرائيل ولبنان".
    وشدد ميتشل على رغبة الرئيس الاميركي باراك اوباما التوصل الى سلام في كل المنطقة وليس فقط بين الاسرائيليين والفلسطينيين. وقال "عندما اعلن الرئيس تعييني بعد يومين على تسلمه السلطة، تحدث عن سلام شامل حدده بانه بين اسرائيل والفلسطينيين وبين اسرائيل وسوريا وبين اسرائيل ولبنان، وان تكون اسرائيل في سلام وتقيم علاقات طبيعية مع جميع جيرانها العرب، وهذا الامر ما زال هدفنا".
    وكان ميتشل يتحدث قبل يوم واحد من بدء المفاوضات المباشرة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
    وتحاول الولايات المتحدة اشراك سوريا في المفاوضات، وقد طلبت من مجلس الشيوخ الموافقة على تعيين اول سفير لها في دمشق منذ خمس سنوات.
    الا ان هذا التعيين يثير جدلا خصوصا بعدما صرح الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ان سوريا تسلم حزب الله اللبناني الشيعي صواريخ سكود التي يمكن ان تسبب اضرارا كبيرة في المدن الاسرائيلية. الا ان سوريا نفت تلك الاتهامات. وتعتبر الولايات المتحدة سوريا لاعبا اساسيا لاحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
    من جهتها، اعلنت وزارة الخارجية الاميركية في بيان الثلاثاء ان موفدا اميركيا سيزور لبنان واسرائيل في اطار الجهود التي تبذل لتخفيف التوتر على الحدود بين الدولتين وذلك بعد شهر على اشتباك وقع بين الجيشين.
    وقال بيان الخارجية ان الموفد فرديريك هوف، مساعد الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل، سيقوم بمهمة لدعم جهود القوة الموقتة للامم في جنوب لبنان، بين لبنان واسرائيل.
    وقال البيان ان مهمة هوف تهدف الى "دعم التقدم الذي حققته" قوات الامم المتحدة في لبنان (يونيفيل) ومن اجل "التأكد من الاجراءات التي اتخذت لتخفيف التوتر الى ادنى مستوى والحفاظ على السلام على طول الخط الازرق".



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    kamel
    kamel
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 309
    نقاط : 31109
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 27
    الموقع : kamel200777.skyrock.com

    رد: واشنطن تسعى الى مفاوضات سلام بين اسرائيل وسوريا ولبنان

    مُساهمة من طرف kamel في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:47 pm

    شكرا اخي على الخبر .. دوام التقدم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 3:39 pm