منتدى ام البواقي

عليكم بالتسجيل لانه سيظهر ما لا يظهر للزوار و شكرا
منتدى ام البواقي

WELCOME TO MOUNTADA OUM EL BOUAGHI BY LOTFI KAMEL


    الجيش الاسرائيلي يغلق منطقة الخليل غداة مقتل اربعة مستوطنين

    شاطر
    toutilotfi
    toutilotfi
    Admin

    عدد المساهمات : 308
    نقاط : 31558
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 32

    الجيش الاسرائيلي يغلق منطقة الخليل غداة مقتل اربعة مستوطنين

    مُساهمة من طرف toutilotfi في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:01 pm

    وضعت القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة الاربعاء في حالة تأهب غداة الهجوم المسلح الذي تبنته حركة حماس واسفر عن مقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين.
    واغلقت القوات الاسرائيلية الاربعاء اجزاء من الضفة
    الغربية بينما قال مسؤولون امنيون فلسطينيون انهم اعتقلوا 55 شخصا اثر مقتل اربعة مستوطنين اسرائيليين، هما رجلان وامرأتان، عشية استئناف المفاوضات المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.
    ويقوم الجنود الاسرائيليون بعمليات تفتيش من منزل الى منزل في قرى قضاء الخليل قرب مستوطنة كريات اربع حيث قتل رجلان وامرأتان احداهما حامل، مساء الثلاثاء.
    واعلنت حركة حماس التي تعارض المفاوضات مع اسرائيل وتسيطر على قطاع غزة "مسؤوليتها الكاملة" عن الهجوم.
    وقال رئيس الاركان الاسرائيلي غابي اشكينازي انه يقوم مع ضباط آخرين "بتقييم الوضع العملاني" في المنطقة. واضاف "نعمل على مستويات عدة منذ وقوع الحادث، وسنواصل العمل الى ان نصل الى الارهابيين".
    واكد ان الجيش الاسرائيلي "يعمل واجهزة الامن الاخرى وسيواصل العمل حتى توقيف القتلة المسؤولين" عن الهجوم. واقامت القوات الاسرائيلية حواجز على الطرق في المنطقة.
    من جهتها اعتقلت الشرطة الفلسطينية ليل الثلاثاء الاربعاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها في جنوب الضفة الغربية 55 شخصا من انصار حركة حماس التي تبنت هجوم الخليل، كما اعلن مصدر امني فلسطيني.
    وقتل رجلان وامرأتان وهم اسحق وتاليا ايمس وافيشاي شيندلر وكوشبا ايفين حاييم بالرصاص مساء الثلاثاء. وقال مصدر عسكري اسرائيلي "يبدو ان الهجوم جرى من سيارة عابرة لكن التحقيق ما زال جاريا". واكدت الناطقة باسم الجيش الاسرائيلي افيتال ليبوفيتز ان المستوطنين من سكان المنطقة.
    وكان المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي صرح لوكالة فرانس برس ان "قواتنا وضعت في حال تأهب خشية وقوع اعتداءات اخرى"، مشيرا الى ان هذا الاجراء يعني مزيدا من اليقظة و"لا يستدعي نشر تعزيزات او اقامة حواجز مرور اضافية".
    من جانبه دعا مجلس المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية (يشع) في بيان الى الاستئناف الفوري لاعمال البناء في مستوطنات الضفة، من دون انتظار انتهاء مفاعيل القرار الحكومي بتجميد التوسع في هذه المستوطنات في 26 ايلول/سبتمبر. وقال المجلس في بيان ان "الرد الوحيد لاظهار تصميمنا على مكافحة الارهاب هو التزامنا بالبناء وعلينا انهاء هذا التجميد العبثي فورا".
    وفي واشنطن توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء بمعاقبة المسؤولين عن سفك "دماء المدنيين الاسرائيليين". وقال ان "سفك دماء المدنيين الاسرائيليين لن يبقى من دون عقاب".
    كما دان الرئيس الفلسطيني محمود عباس من واشنطن الهجوم معتبرا انه يهدف الى "التشويش على العملية السياسية" عشية استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل.
    وقال بيان نشره مكتبه الاعلامي لعباس في واشنطن التي وصلها الثلاثاء، ان "الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية دانا العملية التي حدثت في الخليل من منطلق ادانتنا لاي أعمال تستهدف مدنيين فلسطينيين او اسرائيليين".
    ودان البيت الابيض "باشد العبارات" الهجوم محذرا "اعداء السلام" من محاولة تقويض جهود السلام. كما دانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الهجوم معتبرة انه عمل ينم عن "وحشية همجية لا مكان لها في اي بلد كان وفي اي ظرف كان". واضافت ان نتانياهو اتى الى واشنطن بهدف القضاء على "قوى الدمار" عبر التفاوض المباشر مع الفلسطينيين.
    ونددت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بشدة الاربعاء ب"الهجوم الارهابي" مؤكدة ان الاتحاد لن يسمح "لاعداء السلام" في الشرق الاوسط بفرض قانونهم.
    بدوره حض وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاربعاء اسرائيل والفلسطينيين على ضبط النفس وعدم الرضوخ ل"استفزازات المتطرفين المعادين للسلام".
    من جهتها، رأت الصحف الاسرائيلية ان هذا الهجوم يفترض ان يعزز المطالب الامنية لاسرائيل. وكتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان "الاعتداء لا يغير شيئا في قمة واشنطن الا انه يعطي وزنا اكبر لمطالب نتانياهو في المجال الامني". واضافت "بعيدا عن مشاعر الاحباط والغضب، الاعتداء يعطي اسرائيل حججا اضافية ويعزز موقفها على صعيد التكتيك".
    من جهتها كتبت صحيفة "اسرائيل هايوم" المجانية القريبة من رئيس الحكومة "قد يدرك العالم لماذا تتردد اسرائيل في صنع تسويات" عندما يكون امنها في خطر.
    وكتبت ان اسرائيل يمكنها استغلال الاعتداء "لشن حملى لدى الرأي العام العالمي، تؤكد على التهديدات القادمة من الفلسطينيين، للسلام". كما عبرت عن قلقها من احتمال بدء دوامة عنف اذ ان عملية حماس "قد تكون اشعلت النار" نظرا لرغبة بعض المستوطنين في الانتقام.
    واكدت صحيفة "هآرتس" اليسارية ان الهجوم "يهدف اولا الى ارباك السلطة الفلسطينية" التي ستبدأ مفاوضات مباشرة مع اسرائيل. واضافت ان "هدف حماس هو تقويض قمة واشنطن والبرهنة على انه لا يمكن التوصل الى اي اتفاق بدونها".



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    kamel
    kamel
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 309
    نقاط : 31109
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010
    العمر : 27
    الموقع : kamel200777.skyrock.com

    رد: الجيش الاسرائيلي يغلق منطقة الخليل غداة مقتل اربعة مستوطنين

    مُساهمة من طرف kamel في الأربعاء سبتمبر 01, 2010 3:47 pm

    شكرا اخي على الخبر .. دوام التقدم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 2:04 pm